منتدى الشبيبة الجزائرية
مرحبا بك عزيزي الزائر نتمنى لك وقت ممتع في منتدانا وندعوك للمشاركة واتسجيل فيه


بوابة الشباب الجزائري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوئد بعض الفواكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amalou
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: فوئد بعض الفواكه    الخميس ديسمبر 30, 2010 11:35 am

فوائد لبعض الفواكه..

أهلييييين..!!
اليوم جايبتلكم فوائد بعض الفواكه..

التــفـاح :
التفاح فاكهه عظيمة الشأن في الغداء و الطب , حتى قالوا : إن التفاحة الواحدة صيدلية في حد ذاتها .فهو ينشط الأمعاء , و يمنع الإمساك المزمن , و يفتت الحصى في الكلى و الحالب و المثانة , و يزيد حمض البول .. و يخفف نقيع التفاح من ألام الحمى و العطش و ينشط الكبد و يهدي السعال و يخلص الجسم من الأحماض و الدهون و يسهل إفرازات غدد اللعاب و الأمعاء و الكبد, و ينشط القلب و يخفف ألام إلتهاب الأعصاب . ويوصى الأطباء أصحاب المعد و الأمعاء الضعيفة أن يأكلوا التفاح مطبوخا.العنبيحتوى العنب على أهم العناصر الغذائية : كالمواد السكرية وتبلغ قيمتها 15% منها حوالي 7% جلوكوز (سكر أحادى) ونسبه تزداد كلما نضجت الثمار , وهو أبسط المواد السكرية تركيبا,وأسهلها امتصاصا وتمثيلا في الجسم.
كدالك يحتوى الجسم على مواد بروتينية (1,5%) ومواد دهنية (1,5%) وكميات ضئيلة من الأحماض العضوية أهمها : حمض الليمون , وحمض الطرطير.. بالإضافة إلى أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور .. وكميات من فيتامينات (ا) , (ب) , (ج) كدلك فإن عصير العنب من المواد الغذائية الهامة واللازمة لجميع الأعمار.
وكثير من الأطباء اعتمدوا في علاج حالات مرضية كثيرة على العنب , ونصحو بتناول 200 جراما من العصير على الريق صباحا ومثلها بعد خمس ساعات كل يوم خلال موسم العنب , فإن دلك يحفض الجسم من كثير من العلل والآفات .

المــــوز :
ثبت أن الموز غنى بفيتامينات ( ا ) ، (ب)، (ج).. وبه نسبه قليلة من فيتامين (ه).. كما أنه يحتوى كتيرا من الأملاح المعدنية كالحديد ، والصوديوم ، والفسفور ، والزنك .. بالاضافه إلى الماء ، والنشا ، وسكر العنب ، وسكر القصب .
والموز دو قيمة غدائية عالية اد أن كل 100 جرام من الموز الطازج الناضج تعطي نحو 100 وحدة حرارية .. لدااك أعتبر مغديا ومقويا .
ووجود الأملاح المعدنيه فيه بوفره يؤهله لتزويد الجسم باكتر حاجتة من العناصر الحيويه فالكيلو جرام منه يحوى من الكالسيوم .. ويحتاج الجسم يوميا إلى حوالي جرام ونصف من الكالسيوم .. أي أن حوالي ثلاث موزات في اليوم تكفي لامداد الجسم بنصف حاجته من الكالسيوم .. وكالسيوم الموز أسرع هضما وتمثيلا من الكالسيوم الموجود في الحليب .. والفلورالموجود في الموز يعمل على حماية الأسنان مكن التسوس .
وغني الموز بفيتامين (ج) يجعله مقويا للعضلات .. وفيتامين (ب) يحمي الأعصاب ، ويكافح فقر الدم ، ويحفظ التوازن العام للصحة .. وفيتامين (ا) يساعد على النمو ، ويحمى البصر .. وفيتامين (ه) يغذى أعضاء الإخصاب .
وقد اتبتت الأبحاث الحد يته أن في الموز هرمونات دات مزايا مقوية عالية ، من شأنها تنظيم نشاط الجهاز العصبي .. وتأكد أن تناول الأطفال للموز يعطيهم التوازن النفسى ، ويشجع روح المرح والغبطة .
هدا ويمنع الموز عن مرضى السكر ، والمصابين بأمراض الكبد ، ودلك لصعوبة هضمه .. ونضرا لارتفاع السعرات الحرارية فيه ، فأنه يمنع عن أصحاب الأجسام البدينة .
وينصح بإعطائه للأطفال مع الحليب ، والناقهين ، والمصابين بفقر الدم ، والضعف العام ، والحاملات ، والمرضعات ، والأولاد ، والمسنين .


البـرتــقال :
البرتقال لعصير البرتقال قيمة غذائية وطبية عالية .. فهو غنى بالمواد الكهربوهيدراتية التي توجد بنسبة2% , منها 8,8% مواد سكرية أهمها الفركتوز, والجلوكوز , والسكروز , وهده الأنواع السكرية من أهم العناصر الغذائية هضما وامتصاصا وتمثيلا في الجسم وهى مصدر للطاقة الحرارية المطلوبة .. وعصير البرتقال من أغنى الأغذية بالأملاح المعدنية وبخاصة : الكالسيوم والبوتاسيوم , والحديد , والصوديوم ,كما يحتوى على نسب عالية من الأحماض النباتية مثل حمض الليمونيك الدى يكسبه الخواص الحامضة.


الفــراولة :
وهى من فاكة ذات الضعيفة، وهى غنية بأملاح : الكلسيوم ، والحديد ،والمواد السكرية.. كما تحتوى أيضا قيمة غدائيه ودوائية عالية: فهي سهلة الهضم ،توافق حتى المعد على فيتامينات ( ب ) ، (ح) ، (ه) ، (ك). وعصير الفراولة قلوى مدر للبول ، ينشط المعدة ، يساعد على الهضم، وهو ملين مغد ، مقو يساعد على بناء الأنسجة ، منظف للدم ، مضاض للسموم ، ملين ، منضم لإفرازات المرارة ، يستعمل ضد النزيف .
وينصح بتناول الفراولة لكل الأشخاص بإشتتناء دوى الحساسية المفرطة ، حيت يظهر على أجسامهم طفح جلدي بعد تناول الفراولة ، ويمكن التأكد من الخلو من الحساسية بتناول حبة واحدة من الفراولة قبل الطعام ، فإن لم يظهر طفح جلدى بعد دالك فلأخوف من تناول الفراولة

منقول للامانه
Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanano
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 28/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوئد بعض الفواكه    الجمعة يناير 14, 2011 8:37 am

ماذاتاكل مهم جدا

بصراحه اليوم خصائص الاعشاب والخضار1~[السبانخ]يحتوي على فيتامينات أوب وب9 وب12وجويحتوي على 26 وحدة حرارية في كل مائة غراممميزاتينفع لامراضالصدر والرئة مضاد لفقر الدم مقوي للقلب ممايساعدا على
النحافة
2~الأفوكادوكانت نساءبعض القبائل العجائز منهن خاصة يلطخن اجسامهن بزيته ليعيد
اليهن
شبابهن وحيويتهنغذا قريب من الكامل موازن عصبي مزيد للحمض البولييساعد في تحليل الرمل الكلوي وتفتيت بعض انواع الحصى
وتذويب
الاملاح وادرار البول3~الاناناس يحتوي على فيتامينات أ وب وجالمميزاتيحتوي على كمية كبيلاة من السكر في عصارته فهو مغذ سريع
الهضم
مبول مضاد للسموميوصف لحالات فقر الدم وبط النمو وعسر الهضم السمنةوالتهاب المفاصل وتصلب الشرايين ومقوي لجلد الوجه اذا دهن
بعصيره
4~البرتقاليحتوي على فيتامينات ج وأ وب1 وب2المميزاتيقوي الكبدوينمي البدن وينشط الدورة الدموية ينظف الامعاء ذو فائدة
للدماغ
والجهاز العصبييحفظ الجسم من امراض كثيرة مع الليمون الحامضيساعد في ازالة السمنة [الريجيم] مهضم يحمي الاسنان منالتسوس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوئد بعض الفواكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشبيبة الجزائرية  :: الاسرة :: منتدى الصحة والتغذية السليمة-
انتقل الى: